Pin It
BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / الرئيسية / ارتفاع طلبات اللجوء إلى ألمانيا من تونس والمغرب والجزائر
لاجئون ألمانيا

ارتفاع طلبات اللجوء إلى ألمانيا من تونس والمغرب والجزائر

الآن نيوز- وكالات
ارتفع عدد طالبي اللجوء في ألمانيا من المغرب والجزائر وتونس في الأشهر الأخيرة بدرجة كبيرة.
وكان عدد الطلبات من هذه الدول من العام الماضي بنحو 1215، فيما ارتفع عدد الطلبات في شهر ديسمبر من نفس العام إلى أكثر من 5192 ومع ذلك فهذه الدول لا تندرج في قائمة الدول العشر التي يأتي منها أكبر عدد من اللاجئين.
ورغم أن ألمانيا تجمعها بالجزائر والمغرب وبتونس اتفاقية لاستقبال أصحاب الطلبات الذين لم يتم قبولهم كلاجئين، لكن عدم امتلاك طالبي اللجوء على وثائق تثبت الهوية يدفع سفارات تلك الدول في ألمانيا للقول “إنها ليست مختصة في إصدار أوراق جديدة، أو إنها غير قادرة على ذلك”.
وحاليا تريد ألمانيا إقناع سفارات المغرب والجزائر وتونس بتسهيل عملية إصدار أوراق هوية جديدة للذين لا يملكونها.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إن “هناك محادثات بناءة على نحو أفضل مما كان عليه الحال في الماضي” مع مسؤولي البلدين.
ومن بين السيناريوهات المتداولة الآن هو منح طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم أوراق مرور داخل الإتحاد الأوروبي، وهي الأوراق التي تمنح للذين لا يحملون أي جواز سفر، كجواز سفر بديل ومؤقت يتم إصداره من قبل السلطات الأوروبية. وإلى حد ألان ترفض المغرب والجزائر الاعتراف بهذه الأوراق، وتطالب ألمانيا بتقديم أدلة على أن طالبي اللجوء الذين لم تقبل طلباتهم هم مواطنوها فعلا.
وطالب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، زيغمار غابرييل، خفض المساعدات الإنمائية التي تمنحها ألمانيا للمغرب والجزائر، في حال عدم تعاونها في استقبال مواطنيها الذين رفضت طلباتهم. غير أن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية رفضت الاستجابة لذلك الطلب. وفي هذا الصدد قال متحدث باسم الوزارة “هدفنا هو تعزيز التنمية في هذين البلدين وليس المساهمة في زعزعة استقرارهما”.

شاهد أيضاً

اجور

الأجور في تونس بعد التعديل الضريبي

الآن نيوز- وكالات سيلاحظ الأجراء بالقطاع الخاص بداية من الشهر الحالي زيادة في رواتبهم تم ...