Pin It
BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / الرئيسية / السجن مصير صحفية مجرية أسقطت لاجئا سوريا وطفله أرضا
سوريا صحفية مجر

السجن مصير صحفية مجرية أسقطت لاجئا سوريا وطفله أرضا

الآن نيوز- وكالات
قضت محكمة مجرية بسجن المصورة، بيترا لازلو، التي قامت بركل طفلة لاجئة، وأسقطت لاجئاً سورياً وطفله على الأرض أثناء هروبهم من الشرطة على الحدود المجرية الصربية في الثامن من سبتمبر 2015.
وقررت المحكمة المحلية في قضاء “روكزي”، سجن (لازلو) ثلاثة أعوام، مع تأجيل تنفيذ العقوبة لأجل غير مسمى، وذلك بتهمة “المعاملة السيئة”، والتسبب في إصابة شخص.
وبينما دافعت المتهمة عن تصرفها، اعتبر القاضي أن الجريمة التي ارتكبتها الصحفية أحدثت سخطاً مجتمعياً، وليس هناك أي دليل يدعم دفاعها عن نفسها.
وفي وقت سابق، طردت قناة تلفزيونية مجرية خاصة، مصورتها (لازلو) بعدما ظهرت وهي تركل وتوقع أرضاً مهاجرين، من ضمنهم أطفال، وذلك أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي في جنوب المجر.
وفي أحد المشاهد ظهرت مراسلة تلفزيون “إن1تي في” وهي تعرقل بقدمها رجلاً يحمل طفلاً ويركض به محاولاً الفرار من أيدي شرطي، فسقط الرجل والطفل أرضاً، في حين ظهرت في مشهد آخر وهي تركل طفلاً آخر كان يركض محاولاً الفرار من الطوق الأمني.
يشار إلى أن هذه الحادثة كانت جلبت أنظار العالم لمعاناة اللاجئ السوري أسامة عبد المحسن وطفله الذي تم انتدابه للعمل مدربا رياضيا في إحدى المدارس الرياضية بالقرب من العاصمة الإسبانية مدريد بعد عمله مدربا في نادي الفتوة في دير الزور بدوري الدرجة الأولى السوري.
ويقول عبد المحسن في تقارير صحفية إنه قطع رحلة صعبة برفقه نجله زيد إلى أوروبا بالقارب.
ويضيف : “كانت ركلة الصحفية مخيفة وقوية. لقد انتابني شعور بالدهشة، ثم بالألم عندما رأيت الخوف والذعر على وجه نجلي. لقد بكى زيد لمدة ساعتين وشعرت وقتها بالرعب”.

شاهد أيضاً

اجور

الأجور في تونس بعد التعديل الضريبي

الآن نيوز- وكالات سيلاحظ الأجراء بالقطاع الخاص بداية من الشهر الحالي زيادة في رواتبهم تم ...