Pin It
BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
الرئيسية / متفرّقات / السعودية: بعد صدور الحكم بقتل ابنه.. والد الشاعر أشرف فياض يموت “كمداً”
الأب في المستشفى.
الأب في المستشفى.

السعودية: بعد صدور الحكم بقتل ابنه.. والد الشاعر أشرف فياض يموت “كمداً”

الآن نيوز – وكالات
أُعلنت أمس وفاة عبدالستار فياض والد الشاعر الفلسطيني أشرف فياض، بعد أيام من إصابته بجلطة فور سماعه الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية في أبها جنوب السعودية، بقتل ابنه بتهمة الردة.

وكان الأب (84 عاماً) سقط مغشياً عليه بعد صدور الحكم الخميس قبل الماضي، ونُقل إلى أحد المستشفيات في أبها، حيث تبين إصابته بجلطة دماغية، ووضع في غرفة العناية المركزة.

وأحدثت “الوفاة” غضباً عارماً في الأوساط السعودية خصوصاً بين المثقفيين، وكان بعض هؤلاء طالب في عريضة أرسلوها إلى الملك سلمان بإسقاط الحكم.

وكان فياض أُعتقل في شهر رمضان عام 2012، بدعوى وصفت بـ “الكيدية” من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية).

وقال الشاعر الفلسطيني في مقابلتين مع صحفتين سعودييتن من سجنه في مدينة أبها أول من أمس :” احتجزتني الهيئة بناء على بلاغ تقدم به طالب جامعي بيني وبينه خلاف شخصي، واتهمني فيها بالإلحاد وأني أوزع كتباً إلحادية، وخرجت بعدها بكفالة لكن أعيد اعتقالي نحو عامين”.

وذكر “أن شرارة دخوله في دوامة تهمة الإلحاد بدأت بعد حصول أحد الأشخاص على نسخة من ديواني الشعري “التعليمات من الداخل” الذي طُبع في بيروت، ولم يوزع منه أي نسخة في السعودية، وعُرض على فرع هيئة كبار العلماء في عسير وصنف على أنه ديوان إلحادي”.

وأضاف: “أنا لست ملحداً، ولم يرد في الديوان ما يشير إلى ذلك مطلقاً، بل تم تأويل بعض الأشعار”.

يذكر أن المحامي عبدالرحمن اللاحم الذي تولى قضية فياض مطلع الأسبوع الجاري، دعا السلطات السعودية إلى الإفراج مؤقتاً عن موكله ليتمكن من أداء الصلاة على والده.

شاهد أيضاً

القبض على إمراة

الداخلية: إيقاف إمرأة تروج “الكوكايين” في تونس

تونس- الآن نيوز قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، إنه على إثر توفر ...